Capital Bank

Capital Bank OF Jordan

Get it On Play Store

انت على خدمات مصرفية شخصية

المسؤولية الاجتماعية

corporateresp-mobile
روابط سريعة

المسؤولية الاجتماعية للبنك

ايماناً بدوره الحيوي في التأثير بشكل إيجابي في المجتمع والمساهمة في نموه وتطوره، وضع كابيتال بنك استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية محدداً فيها الركائز الأساسية والفئة المستهدفة.

لذا، يسعى كابيتال بنك من خلال استراتيجية المسؤولية الاجتماعية الخاصة به، لمعالجة أبرز القضايا التي تواجه الأردنيين، والعمل على التركيز على شريحة الشباب في المجتمع، حيث يشكل الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً أكثر من 63% من إجمالي عدد السكان.

بالإضافة إلى التطرق للشمول المالي، قضايا انخفاض نسبة الأفراد الذين يمكنهم الحصول على خدمات مالية من البنوك ومؤسسات الإقراض، أو ما يعرف (بـنسبة الشمول المالي) التي تبلغ حالياً 45%، إلى جانب ارتفاع معدلات البطالة التي وصلت إلى 22.3% مع نهاية الربع الثالث من العام 2023.

وعلاوة على ذلك، يسعى كابيتال بنك من خلال إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية إلى زيادة مشاركة المرأة في مجموع القوى العاملة في الأردن.

الركائز الأساسية لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية:

  • التثقيف المالي: من خلال محو الأمية المالية، بما في ذلك تعليم الشباب.
  • ريادة الأعمال: التركيز على قطاع ريادة الأعمال لما يتضمنه من فوائد وإيجابيات تنعكس على المجتمع والاقتصاد الوطني ككل.
  • تمكين المرأة: تشجيع النساء على ممارسة دور إيجابي وفعال في الاقتصاد الوطني.
  • البيئة: دعم العديد من المبادرات البيئية التي تتبنى الممارسات النظيفة والخضراء كجزء من الأداء المستدام.